Thursday, November 8, 2012

Government OKs tax on newcomer traders - Mubasher

The Cabinet has approved imposing a tax on newcomer traders on the Egyptian Exchange (EGX). Minister of Finance, Mumtaz Al-Saeed, said that the tax will be imposed only on the first time newcomers trade on the bourse.
Imposing the tax is conditional on the approval of the People's Assembly, according to the top official.
In addition, a 10% tax will be imposed on any profit generated from offering any securities in the secondary market.
In a press conference held after the Cabinet's meeting today, the minister added that the meeting approved amending the progressive tax law so that those whose income is below EGP 5 thousand are exempted.
2663732.jpg
وافق مجلس الوزراء على فرض ضريبة على التعاملات فى أول مرة داخل البورصة، وقال ممتاز السعيد وزير المالية، إن الضريبة ستفرض على أول تعامل داخل البورصة فقط، وستطبق بعد إقرارها من مجلس الشعب، كما سيتم فرض 10% على الأرباح التى يحققها أى شخص على كل طرح للأوراق المالية لأول مرة فى السوق الثانوى.

وأضاف وزير المالية، فى مؤتمر صحفى، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، وافق على تعديل قانون الضريبة التصاعدية على أن يتم إعفاء من يقل دخله عن 5 آلاف جنيه، وفقا لشرائح.. وذلك حسبما ذكر موقع "اليوم السابع".

وتشمل الشريحة الأولى، فرض ضريبة تقدر بـ10% للأشخاص اللذين يزيد دخلهم عن 5 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه.

وأوضح أن الشريحة الثانية سيتم فرض ضريبة تصل إلى 15% على من يتراوح دخلهم من 20 ألف جنيه وحتى 40 ألف جنيه، والثالثة، سيتم فرض ضريبة تقدر 20% على من يتراوح دخله من 40 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، أما الشريحة الرابعة فسيتم خلالها فرض ضريبة 22% على من يتراوح دخله من مليون حتى عشرة ملايين جنيه، والشريحة الخامسة يتم بموجبها فرض ضريبة تقد بـ 25% على من يزيد دخله عن 10 ملايين جنيه وهى الحد الأقصى للضريبة التصاعدية.

No comments:

Post a Comment