Wednesday, January 1, 2014

Fwd: جهاز الاتصالات يوافق على نظام الرخصة الموحدة، وينتظر موافقة الحكومة



Begin forwarded message:

From: "NAEEM Research" <research@naeemholding.com>
Subject: جهاز الاتصالات يوافق على نظام الرخصة الموحدة، وينتظر موافقة الحكومة
Date: December 31, 2013 at 12:00:31 PM GMT+2

جهاز الاتصالات يوافق على نظام الرخصة الموحدة، وينتظر موافقة الحكومة

عقد مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اجتماعًا بالأمس يرأسه وزير الاتصالات، ووافق فيه على تطبيق نظام الرخصة الموحدة على جميع الشركات الاتصالات العاملة بالسوق. وقال مجلس الإدارة إنه تمت تسوية جميع الخلافات القائمة بين المشغلين الرئيسين لتفعيل الرخصة الموحدة، فيما عدا الخلاف القائم بين المصرية للاتصالات واتصالات مصر حول الترابط الدولي، والذي لن يؤثر على الرخصة الموحدة وستعمل الشركتان على تسويته. (المصدر: بيان صحفي)

تعليقنا – أثر إيجابي مع وجود بعض المخاوف

*         ستمنح هذه الرخصة المصرية للاتصالات حق دخول سوق المحمول دون ضخ استثمارات رأسمالية لإنشاء الشبكات، بما يعطيها فرصة لجذب العملاء قبل الاستثمار في البنية التحتية والشبكات الخاصة بها.

*         لم يذكر الجهاز أي تعديلات على رخص البوابة الدولية، بما يؤثر إيجابًا على إيرادات خدمات الجملة الدولية التي تقدمها الشركة على المدى القصير، وتمثل حاليًا أكثر من 35٪ من إجمالي إيرادات الشركة (حوالي 75٪ من إجمالي إيرادات خدمات الجملة).

*         لم يتم الإعلان عن سعر الرخصة حتى الآن، ولكن نعتقد أنها لن تشكل عبء على المصرية للاتصالات التي تمتلك حاليًا رصيد نقدي بقيمة 5.07 مليارات جنيه (حوالي 734.1 مليون دولار).

*         تتعارض تصريحات مجلس الإدارة بشأن حل النزاعات القائمة مع تصريحات مسئولين من شركات المحمول الثلاث الذين نفوا حل أي نزاعات.

*         نؤكد مخاوفنا بشأن سعي الحكومة إلى الموافقة على الرخصة الجديدة دون حل الخلافات القائمة بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول.

التوصية: على الرغم من مخاوفنا على الأجل المتوسط بالنسبة لنشاط المصرية للاتصالات في ظل تحرر قطاع الاتصالات، ننصح المستثمرين باستمرار شراء أسهم الشركة على المدى القريب، وذلك بناء على تقييمنا واستمرار عائد التوزيع المرتفع من الشركة. ونعتقد أن أسهم الشركة ستتأثر إيجابًا بعد الإعلان عن حصولها على الرخصة وإطلاقها خدمات المحمول. ولذلك، نواصل توصيتنا بشراء الأسهم، سعر مستهدف 16.7 جم/سهم.

 
 

 

 
 
 

Research Department
 
40 Lebanon str., Mohandseen,
Giza, P.O. 12411, Egypt
Tel: +2 0233037766,
This e-mail and any files transmitted with it are confidential and solely intended for the use of the recipient(s). Any review, retransmission, dissemination or other use of, or taking any action in reliance upon this information by persons or entities other than the intended recipient(s) is prohibited. E-mails are susceptible to alteration and their integrity cannot be guaranteed. NAEEM Brokerage shall not be liable for this e-mail if modified or falsified. If you are not the intended recipient of this e-mail, please delete it immediately from your system and notify the sender of the wrong delivery and the mail deletion. Any views or opinions presented within this e-mail are solely those of the sender and do not necessarily reflect those of NAEEM Brokerage unless otherwise specifically stated.

No comments:

Post a Comment